تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب يعلن تعليق الرحلات البحرية انطلاقا من التراب الأمريكي لمدة شهر

© REUTERS / LEAH MILLISدونالد ترامب خلال إلقائه خطاب حالة الاتحاد أمام الكونغرس الأمريكي
دونالد ترامب خلال إلقائه خطاب حالة الاتحاد أمام الكونغرس الأمريكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تعليق الرحلات البحرية الرئيسية من الموانئ الأمريكية لمدة 30 يومًا وسط انتشار لوباء فيروس كورونا الذي أصاب عدة سفن.

 وقال ترامب في تغريدة عبر تويتر:  "بناء على طلبي، وافقت شركات كرنفال، ورويال كاريبيان، والنرويجية وإم إس سي (شركة البحر المتوسط للشحن البحري) على تعليق الرحلات البحرية لمدة ثلاثين يوما". 

يأتي ذلك عقب إعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة كأبرز خطوات الإدارة الأمريكية للتصدي لانتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة نحو 41 شخصا داخل البلاد.

وخلال إعلان الطوارئ، اليوم الجمعة، قال ترامب إن القانون سيفتح الباب أمام تقديم المزيد من المساعدات الفيدرالية لمكافحة الفيروس، التي قد تصل إلى 50 مليار دولار.

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، واشنطن، الولايات المتحدة، 13 مارس/ آذار 2020 - سبوتنيك عربي
أكثر من 50 مليار دولار لمكافحة "كورونا"… ماذا يعني إعلان حالة الطوارئ في أمريكا؟  
وأضاف أن الإدارة ستتخلى عن القواعد التي تحكم المكان الذي يتلقى فيه المرضى العلاج، وكذلك القواعد التي تحكم عدد أسرّة المستشفيات التي يمكن أن توجد في مكان واحد.

كما ذكر ترامب أن شركة "غوغل" تعمل على  تطوير موقع إلكتروني، سيسهل على الأمريكيين إجراءات الفحص الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد.

وتتوقع الإدارة الأمريكية توفير 1.4 مليون اختبار بحلول الأسبوع المقبل، وخمسة ملايين أخرى بحلول الشهر المقبل. 

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز حتى ظهر يوم الجمعة 2000 حالة مؤكدة بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 41 وفاة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала