البنك الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة الرئيسي ما بين الصفر و0.25 %

تابعنا عبرTelegram
قرر المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الأحد، خفض أسعار الفائدة إلى ما بين الصفر و0.25 في المئة على ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد.

واشنطن - سبوتنيك. وقال البنك في بيان اليوم الأحد: "يدعو الاحتياطي الفيدرالي مؤسسات الائتمان إلى اللجوء إلى "نافذة خصم" للمساعدة في تأمين الطلب على القروض إلى الأسر والشركات في هذا الوقت. ولهذا الغرض، أعلنت اللجنة اليوم أن سعر الإقراض الرئيسي سينخفض ​​بمقدار 150 نقطة أساس إلى 0.25 في المئة، بدءا من 16 من الشهر الحالي".

الرئيس دونالد ترامب يسير في البيت الأبيض، واشنطن، الولايات المتحدة 25 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
ترامب في خطر… البيت الأبيض يطبق إجراء جديدا لحماية الرئيس الأمريكي ونائبه من "كورونا"
وأضاف البيان: "تداعيات فيروس كورونا ستثقل كاهل النشاط الاقتصادي في المدى القريب وتفرض مخاطر على التوقعات الاقتصادية. في ضوء هذه التطورات، قررت اللجنة خفض النطاق المستهدف".

وأعلن الرئيس الأمريكي، الجمعة، حالة طوارئ وطنية في الولايات المتحدة بسبب انتشار فيروس كورونا. وقال إن الوضع في بلاده جيد مقارنة بدول أخرى.

ودعا حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، آندرو كومو، الرئيس دونالد ترامب، الأحد، إلى تعبئة الجيش للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الحالي، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала