تسجيل أول حالة وفاة في الأردن بفيروس كورونا

© REUTERS / Muhammad Hamedأفراد من الجيش الأردني يقف أمام فندق تحول إلى حجر صحي بسبب فيروس "كورونا"، عمان، الأردن، 18 مارس/ آذار 2020
أفراد من الجيش الأردني يقف أمام فندق تحول إلى حجر صحي بسبب فيروس كورونا، عمان، الأردن، 18 مارس/ آذار 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المملكة الأردنية، مساء اليوم الجمعة 27 مارس/آذار، تسجيل أول حالة وفاة في البلاد نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت قناة "المملكة" الأردنية إنه تم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الأردن، لسيدة تبلغ من العمر 83 عاما.

ونقلت القناة عن مدير مستشفى الأمير حمزة بالمملكة تأكيده حالة الوفاة المذكورة.

أعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة اليوم لمصابين بفيروس "كورونا" المستجد، 26 منهم من محافظة إربد، فيما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، عزل إربد عن باقي مناطق ومحافظات المملكة.

يشار إلى أن الأردن اتخذ إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروز كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات والمؤسسات إلا من تتطلب طبيعة عمله الاستمرار.

وبعد أن تم الاعلان يوم الجمعة الماضي عن حظر التجول تماما، ثم تم التراجع جزئيا عن القرار، مع الإبقاء على قرار حظر التجول، لكن تم السماح للمواطنين بالخروج مشيا على الأقدام وعدم استخدام سياراتهم للحصول على مواد التموين الأسياسية، بالإضافة إلى فرض حالة حظر التجول منذ الساعة السادسة مساء من كل يوم.

صنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية.

وتنوعت هذه التدابير، من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала