السودان يسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلي 5 حالات

© AP Photo / Marwan Aliوزير الصحة السوداني أكرم علي التوم يتحدث خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم في السودان
وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم يتحدث خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم في السودان  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم السبت،  تأكيد حالتين جديدتين مصابتين بمرض الكورونا ليرتفع عدد الحالات في السودان إلي 5 حالات.

وقالت وزارة الصحة في بيان صباح اليوم أنه "قد تم قبل قليل تأكيد حالتين إضافيتين أثبت الفحص المعملي بأنهما مصابتين بمرض الكورونا المستجد المسمى (كوفيد 19) والمرضين هما رجلان سودانيان قدما إلى الخرطوم من دولتين أجنبيتين خلال الأسبوع الماضي".

الفريق محمد حمدان حميدتي نائب رئيس المجلس العسكري السوداني وقائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية يحيي مؤيديه عند وصوله إلى اجتماع في قرية أبراج على بعد 60 كيلومتراً من الخرطوم - سبوتنيك عربي
السودان... الدعم السريع جاهزة لتطبيق إجراءات مواجهة "كورونا"
وكان السودان فرض حظر التجوال في جميع المدن من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا ابتداء من الثلاثاء الماضي، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بقرار من مجلس الأمن والدفاع.

كما أعلن رئيس المجلس السيادي السوادني، عبد الفتاح البرهان مجموعة من الإجراءات في إطار مواجهة الدولة لتفشي فيروس كورونا المستجد، وأعلن عن إنشاء صندوق قومي للدعم لمجابهة مخاطر أزمة كورونا، موضحا أن "الصندوق سيكون مفتوحاً لجميع أبناء الوطن في الداخل والخارج للإسهام في تحقيق أهدافه".

وعالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 590 ألف إصابة، و27 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين أكثر من 130 ألف.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала