مصر: وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك

تابعنا عبرTelegram
قررت مصر اليوم الأحد، وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وقال البنك المركزي المصري في بيان إن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك أصبح عشرة آلاف جنيه (637 دولارا) للأفراد و50 ألف جنيه للشركات، بحسب "رويترز". 

وزيرة الصحة المصرية هالة زايد تقف مع فريق طبي في مطار برج العرب في انتظار الركاب الذين تم إجلاؤهم من ووهان في الصين  - سبوتنيك عربي
وزيرة الصحة المصرية: قدراتنا الطبية كافية حتى في أسوأ سيناريو لتفشي كورونا
وأضاف البيان إن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي خمسة آلاف جنيه، مشيرا إلى استثناء سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

ودعا البنك المركزي إلى "تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الإلكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول".

وأضاف أن "كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية" تيسيرا علي المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس السبت، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد-19 إلى 161 حالة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала