إيطاليا...وزير صحة سابق يشرح ماذا سيحصل في حال انتشر الوباء جنوبي البلاد

© Sputnik . The Ministry of Defence of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورقافلة المساعدات الروسية والقوات الخاصة الروسية لمكافحة كورونا في إيطاليا، بيرغامو، 26  مارس 2020
قافلة المساعدات الروسية والقوات الخاصة الروسية لمكافحة كورونا في إيطاليا، بيرغامو، 26  مارس 2020  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذر وزير الصحة الإيطالي السابق، جيرولامو سيركيا، من أن مستشفيات جنوب البلاد ستعاني من نقص في الأطباء والمعدات اللازمة لعلاج المصابين، في حال انتشار فيروس كورونا المستجد.

طائرة النقل العسكرية إيل 76 التابعة لقوات الفضاء الروسية مع مجموعة من المتخصصين العسكريين الروس ومعدات للتشخيص والتطهير، إلى قاعدة براتيكا دي ماري الجوية في إيطاليا. كورونا - سبوتنيك عربي
خذلان أوروبي قابله دعم روسي... كورونا يرسم حدود القارة العجوز... وخروج متوقع لثاني الدول
وقال سيركيا، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "في حال تدفق المصابون على المنشآت الطبية في جنوب البلاد، سيصبح العديد من هذه المنشآت غير قادرة على تقديم الرعاية الصحية المطلوبة".

وتابع سيركيا، الذي كان وزيرا للصحة الإيطالية خلال انتشار فيروس (سارس) عام 2003: "هذا التخلف جاء بسبب سياسة مجرمة تتمثل في تقليص النفاقات، التي تعني أن نظام الرعاية الصحية في الجنوب ما زال دون أي استثمارات، دون متخصصين، دون تدريب، دون أجهزة".

ووفقا لوزارة الصحة الإيطالية، فإن عدد الإصابات بالفيروس في المناطق الواقعة جنوبي مقاطعة لاتسيو تشكل 6.5% فقط من إجمالي عدد المصابين في البلاد.

وفي السياق ذاته، حذر سيركيا من أن "إجراء تجارب اللقاح يطلب نهجا معينا وبعضا من الوقت".

وتحتل إيطاليا المرتبة الأولى حاليا على صعيد أوروبا من ناحية عدد المصابين بفيروس كورونا، وتعتبر منطقة لومبارديا في الشمال، بؤرة انتشار الفيروس في هذا البلد. وأمس الأحد، أعلنت السلطات الإيطالية تسجيل 812 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، ليبلغ مجموع الضحايا 11591.

ودخلت إيطاليا الأسبوع الثالث من حالة الإغلاق العام، التي تم فرضها على البلاد لتتمكن من السيطرة على انتشار الفيروس بعد أن أصبحت تتصدر قائمة الدول من حيث عدد الوفيات.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала