ارتفاع عدد المصابين بكورونا في إسرائيل إلى 5358 حالة

© REUTERS / RONEN ZVULUNضابط في الشرطة الإسرائيلية يساعد مفتش صحة على ارتداء معدات واقية من كورونا - إسرائيل
ضابط في الشرطة الإسرائيلية يساعد مفتش صحة على ارتداء معدات واقية من كورونا - إسرائيل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا في البلاد إلى 5358 حالة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم، الثلاثاء، بأن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" قد ارتفع إلى 5358 حالة، منهم 94 حالة خطيرة جدا.

وذكرت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن عدد مرضى كورونا في الجيش الإسرائيلي وصل إلى 84  جنديا، وجميعهم في حالة عادية، وقد تعافى جنديان منهم حتى الآن.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 20 وفاة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن العدد الإجمالي لحالات الوفاة في البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وصل إلى 20 حالة، بعد الإعلان عن حالة وفاة جديدة مساء اليوم.

من جهة أخرى، كشفت قناة عبرية النقاب عن وصول عدد العاطلين عن العمل في إسرائيل إلى نحو مليون عامل.

وذكرت القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد العاطلين عن العمل في إسرائيل وصل إلى نحو مليون عامل، حيث انضم حوالي 23 ألف عاطل جديد إلى قائمة الباحثين عن العمل.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني بأن معدل نسبة البطالة في البلاد وصلت إلى 23.8٪، وبأنه منذ مطلع الشهر الجاري، شهر مارس/آذار تم تسجيل حوالي 830 ألف باحث عن العمل أو عن خدمات التوظيف في إسرائيل. 

ونوهت القناة العبرية إلى أن كل الوزارات الإسرائيلية وصل إليها هذا الرقم وسوف تتخذ القرارات المناسبة، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، بأنه انضم حوالي ألف جندي من الجيش الإسرائيلي للجهود المدنية هذا الصباح بهدف مساعدة كبار السن في مواجهة فيروس كورونا المعرضين للخطر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أوعز فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى وزارة الدفاع بشراء أطقم لاجراء 30 الف مسحة مخبرية لاكتشاف الفيروس في اليوم الواحد.

ومن الجدير ذكره أن، نتنياهو يخضع للحجر الصحي المنزلي طوعا مع عدد من أفراد طاقمه المقرب لعدة أيام وإجراء فحص لاكشاف ما إذا كانوا قد أصيبوا بعدوى (كورونا) وذلك بعدما اتضح أن مستشاره له مصابة بالفيروس.

© Sputnik . Mohamed Hassnأكثر 6 أسئلة انتشارا عن فيروس كورونا وأجوبتها
ارتفاع عدد المصابين بكورونا في إسرائيل إلى 5358 حالة - سبوتنيك عربي
أكثر 6 أسئلة انتشارا عن فيروس كورونا وأجوبتها
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала