الجيش اليمني يسيطر على مواقع في غرب مأرب وجماعة "أنصار الله" تتقدم شمالا

© REUTERS / ALI OWIDHAجنود حكوميون يمشون في موقع هجوم صاروخي حوثي على مسجد معسكرات في مأرب
جنود حكوميون يمشون في موقع هجوم صاروخي حوثي على مسجد معسكرات في مأرب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حقق الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، تقدما في محافظة مأرب غربي البلاد إثر مواجهات مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

القاهرة – سبوتنيك. وأبلغ مصدر عسكري يمني وكالة "سبوتنيك"، بأن الجيش تمكن من السيطرة على مواقع عدة في ميمنة وميسرة جبال هيلان الاستراتيجية الممتدة بطول 14 كيلو متراً في مديرية صرواح غرب مأرب إثر معارك عنيفة مع "أنصار الله" أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين، وخسائر في عتاد كل منهما.

الجيش اليمني، عدن، اليمن 31 أغسطس 2019 - سبوتنيك عربي
قوات يمنية تعود إلى عدن بعد تلقيها تدريبات في السعودية
وأضاف أن المعارك لاتزال مستمرة في محيط موقع الأريلات في السلسلة الجبلية الاستراتيجية شمال صرواح.

وتكتسب السيطرة على جبل هيلان أهميةً في تأمين مدينة مأرب التي تبعد عنها عدة كيلو مترات، وتستخدمها "أنصار الله" في شن هجمات صاروخية ومدفعية على مقار قيادة الجيش اليمني في المدينة الغنية بالنفط.

من جهة ثانية، ذكر مصدر عسكري بصنعاء لوكالة "سبوتنيك"، أن "أنصار الله" سيطرت على مواقع للجيش اليمني في مديرية رغوان شمال غربي مأرب، خلال معارك متواصلة لليوم الثاني على التوالي تخللتها هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مُسيرة استهدفت مقار وتجمعات للجيش.

وذكر أن تقدم "أنصار الله" في تلك المواقع المحاذية لمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تحقق عقب سيطرة الجماعة على معسكر لبنات ومواقع أخرى في مديرية خب والشعف بينها جبل الندر شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала