نائب ترامب: أمريكا هي "الأكثر قابلية" للمقارنة مع إيطاليا في تفشي كورونا

تابعنا عبرTelegram
قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، للتو، إن الولايات المتحدة هي "الأكثر قابلية للمقارنة" مع إيطاليا الآن، بعد أن قلل البيت الأبيض من تهديد فيروس كورونا المستجد لأسابيع.

إجراءات احترازية من تفشي فيروس كورونا في أمريكا - سبوتنيك عربي
جونز هوبكنز: حالات الإصابة بكورونا في أمريكا تتجاوز 200 ألف
وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر" اعترف بنس، اليوم الأربعاء، بأن تفشي الفيروس التاجي في الولايات المتحدة قد يكون "الأكثر مقارنة" بإيطاليا، البلد الأكثر تضررا في العالم.

وقال بنس لشبكة CNN اليوم "نعتقد أن إيطاليا قد تكون المنطقة الأكثر مقارنة بالولايات المتحدة في هذه المرحلة".

وتوفي أكثر من 12000 شخص من COVID-19 في إيطاليا، حيث كان نظام الرعاية الصحية مرهقًا بشكل كبير.

وعلى مدى أسابيع ، قلل ترامب وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين من التهديد الذي يشكله الفيروس وأصروا على أنه تم احتواؤه أو سيتم احتواؤه.

وأعلن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أنه يتنبأ بوفاة ما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب الفيروس حتى مع وجود إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي.

وقال ترامب، أمس، إنه كان يعلم منذ البداية أن تفشي الفيروس التاجي في الولايات المتحدة "قد يكون مروعًا"، لكنه قلل من التهديد لأنه أراد أن يبقى إيجابيًا وأن يكون "مشجعًا" للبلاد.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، سُئل ترامب عما إذا كان قد أغرق الأمريكيين في شعور زائف بالأمن بإخبار الجمهور بأن الفيروس سيختفي بسرعة، حتى عندما كان من الواضح عدد الحالات وعدد القتلى في ارتفاع.

فقال ترامب: "كنت أعرف كل شيء. علمت أنه قد يكون مروعًا، علمت أنه قد يكون جيدًا". "لا أريد أن أكون شخصًا سلبيًا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала