البنتاغون يقرر عزل قائد حاملة طائرات أصيب أفراد من طاقمها بفيروس كورونا

© REUTERS / U.S. Navyحاملة الطائرات "تيودور روزفلت"
حاملة الطائرات تيودور روزفلت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قررت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الخميس، عزل بريت كروزير قائد حاملة الطائرات "تيودور روزفلت" التي أصيب أفراد من طاقمها بفيروس كورونا.

موسكو - سبوتنيك. وقال القائم بأعمال وزير البحرية توماس مودلي، "تم أعفاء بريت كروزير قائد حاملة الطائرات تيودور روزفلت، التي وصلت رسالته حول تفشي فيروس كورونا على متن حاملة طائرات إلى وسائل الإعلام".

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يتحدث خلال مؤتمر إعلامي في ختام اجتماع لوزراء دفاع الناتو في مقر الناتو في بروكسل الخميس 13 فبراير 2020 - سبوتنيك عربي
وزير الدفاع الأمريكي يعلن أول وفاة لعضو بالخدمة في البنتاغون بسبب فيروس كورونا
وأضاف: "الوضع بما يتعلق بفيروس كورونا المستجد خرج عن سيطرة القبطان، وكان "مثقلا" مشيرا إلى أن أفضل طريقة للخروج من هذا الوضع هو إعفائه من منصبه.

نفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، في وقت سابق وجود ضرورة لإخلاء حاملة الطائرات، مضيفا أنه لم يقرأ بالتفصيل رسالة من قبطان الحاملة يناشد فيها المساعدة.

هذا ونشرت وسائل إعلام في وقت سابق، رسالة من بريت كروزير، قبطان حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، يدعو فيها إلى إجلاء 4 آلاف بحار من الحاملة وعزلهم صحيا.

وكان البنتاغون قد أعلن الاثنين عن وفاة أول جندي أمريكي بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد الإصابات بالعدوى في صفوف الجيش تجاوز الـ 500 فرد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала