تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قرقاش: يجب الجمع بين وقاية المجتمع ومواصلة العمل

© REUTERS / Neil Hallوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، لها أبعاد اقتصادية واجتماعية.

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يجري اختبار لمرض فيروس كورونا (COVID-19) في مركز اختبار متنقل في أبو ظبي - سبوتنيك عربي
الإمارات: تسجيل 53 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا
وكتب قرقاش، على "تويتر"، اليوم الخميس: "أزمة فيروس كورونا أزمة صحية ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية حيوية".

وشدد قرقاش على ضرورة أن يكون شعار كل شخص في هذا الوقت هو العطاء في العمل والبقاء في المنزل، إذا كان ذلك ممكنا.

وكتب: "عطاء في عملي وسلامة في بيتي... يمثل التوجه المتوازن والسليم في الجمع بين الوقاية المجتمعية واستدامة الأعمال"، مضيفا: "لابد لنا من المواءمة الدقيقة بين الهدفين للتصدي لهذا التحدي".

ويبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، في الإمارات 814 حالة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية، بينهم حالتي وفاة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 937 ألف مصاب، بينهم أكثر من 47 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 195 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي كانت تحتل المركز الأول عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة، حتى تجاوزتها الولايات المتحدة الأمريكية، التي أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 215 ألف مصاب وأكثر من 5100 حالة وفاة، تليها إيطاليا، في المرتبة الثانية بأكثر من 110 ألف إصابة، وأكثر من 13 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات اليوم الخميس.

وتأتي إسبانيا في المرتبة الثالثة بأكثر من 104 آلاف، قبل الصين التي أصبحت تحتل المرتبة الرابعة عالميا، وأكثر من 9 آلاف حالة وفاة، ثم ألمانيا بأكثر من 77 ألف حالة إصابة، ونحو 1000 حالة وفاة، ثم فرنسا التي أصبحت تحتل المرتبة السادسة بأكثر من 56 ألف مصاب، وأكثر من 4 آلاف حالة وفاة، وأصبحت إيران في المرتبة السابعة عالميا بأكثر من 47 ألف إصابة، وأكثر من 3 آلاف وفاة، ثم بريطانيا بأكثر من 29 ألف إصابة، وأكثر من 2300 حالة وفاة، وسويسرا بأكثر من 17 ألف إصابة، ثم تركيا بأكثر من 15 ألفا، ثم بلجيكا بأكثر من 13 ألف إصابة، ثم مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا) بأكثر من 13 ألف إصابة، تليها النمسا بنحو 11 ألف إصابة، ثم كوريا الجنوبية بنحو 10 آلاف إصابة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала