منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئا لمواجهة فيروس "كورونا"

© REUTERS / BANDAR AL-JALOUD منظمة التعاون الإسلامي
 منظمة التعاون الإسلامي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تعقد منظمة التعاون الإسلامي، الخميس المقبل اجتماعا افتراضيا طارئا لوزراء الصحة لوضع استراتيجيات لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الأحد، أن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع دولة الإمارات رئيس الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة، ستعقد عبر تقنية مؤتمرات الفيديو اجتماعا افتراضيا طارئا على المستوى الوزاري للجنة التوجيهية المعنية بالصحة لمنظمة التعاون الإسلامي الخميس القادم.

وأوضح العثيمين، أن الاجتماع الطارئ يأتي في ضوء التحديات غير المسبوقة التي تواجهها الدول الأعضاء جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيناقش أعضاء اللجنة جهود الدول الأعضاء والتحديات المستمرة التي تواجهها في مكافحتها لهذا الوباء.

وأضاف أن "الاجتماع يهدف إلى تبادل المعرفة والمعلومات الموجودة بشأن تفشي فيروس "كوفيد ــ 19" والتشاور بشأن هذه الجائحة ووضع استراتيجيات احتواء لوقف انتشارها في الدول الأعضاء".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала