تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب: سفينة البحرية الأمريكية في نيويورك ستصبح مستشفى لمصابي كورونا

© REUTERS / Mike Blake سفينة (يو إس إن إس كومفورت) التي تم إرسالها إلى مدينة نيويورك لمواجهة جائحة انتشار فيروس كروونا وتحمل 1000 سرير 23 مارس / آذار 2020
 سفينة (يو إس إن إس كومفورت) التي تم إرسالها إلى مدينة نيويورك لمواجهة جائحة انتشار فيروس كروونا وتحمل 1000 سرير 23 مارس / آذار 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الاثنين، أنه سيسمح لسفينة البحرية الأمريكية في نيويورك، بأن تصبح مستشفى للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

واشنطن – سبوتنيك. وقال ترامب خلال إفادته اليومية بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد: "سنسمح لسفينة البحرية الأمريكية في نيويورك، بأن تصبح مستشفى للمصابين بفيروس كورونا".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده حققت تقدما في البحث عن علاج فيروس كورونا المستجد. مضيفا، "توصلنا إلى اتفاق مع شركة 3 إم لإنتاج 165 مليون قناع خلال الأشهر المقبلة".

وذكر ترامب بأن، " 125 ألف شخص يخضعون يوميا لفحص فيروس كورونا". مشيرا إلى أن "بلاده تصنع الآلاف من أجهزة التنفس الاصطناعي".

وتمثل الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث العدد الإجمالي للإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد، بأكثر من 360 ألف حالة، والثالثة من حيث حصيلة الوفيات بما يقارب 11 ألف وفاة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلق على نقل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إلى العناية المركزة 7 أبريل / نيسان 2020 - سبوتنيك عربي
ترامب يعلق على نقل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون للعناية المركزة

انتشر الفيروس حتى الآن في 209 دولة، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3331 إصابة.

بينما في دول مثل: الولايات المتحدة (362 ألف إصابة، 10722 وفاة)، إيطاليا (132 ألف إصابة،  16523 وفاة)، وإسبانيا (136 ألف إصابة، 13193 وفاة)، يتم يوميا تسجيل عدة آلاف مصاب ومئات الوفيات، إلى جانب مئات الآلاف في نحو 208 دولة أخرى، إذ تعدت الإصابات حاجز الـمليون و337 ألف إصابة، تم شفاء 277 ألف شخص من المرض، واقتربت الوفيات من 75 ألف وفاة، وفقا لموقع "ورلد أوميتر" المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.

كما عطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. وأيضا أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала