كورونا يفتك بوالدة جوارديولا

© REUTERS / SUSANA VERAجوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نادي مانشستر سيتي عن وفاة والدة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، السيدة دولوريس سالا كاريو بعد إصاباتها بفيروس كورونا المستجد.

وكتب النادي في بيانه: "عائلة مانشستر سيتي تشعر بالأسى بعدما علمنا بوفاة والدة بيب جوارديولا السيدة دولوريس سالا كاريو في مدينة مانسريا بمقاطعة كتالونيا بعد تعرضها لفيروس كورونا عن عمر 82 عاما".

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 1.28 مليون إصابة، بينهم 70 ألف حالة وفاة، ونحو 270 ألف حالة شفاء.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى أواخر فبراير/ شباط، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 330 ألفًا في الولايات المتحدة و135 ألفًا في إسبانيا و128 ألفًا في إيطاليا، إلى جانب الآلاف في أكثر من 200 دولة ومنطقة أخرى.

وصنفت منظمة الصحة العالمية ‏فيروس ‏كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر ‏في ‏الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/مارس، وباءً ‏عالميا، ‏مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، ‏وعلى ‏رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على ‏اتخاذ ‏إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان ‏منع ‏التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع ‏تفشي ‏العدوى ‏القاتلة.‏

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала