وزارة مصرية تحول عشرات الملايين لحساب المتضررين من فيروس كورونا

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANYضابط شرطة مصري أثناء تنفيذ حظر التجول بسبب كورونا - مصر
ضابط شرطة مصري أثناء تنفيذ حظر التجول بسبب كورونا - مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة مصرية، مساء اليوم الخميس 9 أبريل/نيسان، تحويل عشرات الملايين من الجنيهات المصرية لحساب المتضررين من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

ونشرت صحيفة "الشروق" المصرية بيانا لوزارة الأوقاف المصرية، أعلنت فيه تحويلها 50 مليون جنيه مصري لحساب المتضررين من فيروس كورونا.

منظر لمدينة القاهرة القديمة مع مئذنة جامع والأهرامات  - سبوتنيك عربي
وزارة الأوقاف المصرية تعلق أنشطتها الجماعية في شهر رمضان
وأوضحت الوزارة المصرية أن هذا يأتي في إطار دورها المجتمعي وحرصها على الإسهام في خدمة المجتمع وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية في أوقات الشداد والأزمات.

وقالت الأوقاف المصرية أن تلك الأموال تم تحويلها من باب البر لحساب المتضررين من آثار فيروس كورونا بإحدى البنوك، خاصة من فقدوا فرصة عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية، ومن في حكمهم من العاملين بالمجالات التي تأثرت بالظروف الحالية.

وكانت الأوقاف المصرية قد أعلنت في وقت سابق تعليق كافة الفعاليات الجماعية في شهر رمضان.

ونشرت رئاسة مجلس الوزراء المصري تأكيد الأوقاف أنه بسبب انتشار فيروس كورونا تقرر "تعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية في رمضان، حيث قررت سابقا حظر إقامة الموائد في محيط المساجد أو ملحقاتها".

وحظرت الوزارة عمليات الإفطار الجماعي فيها أو في هيئة الأوقاف وجميع الجهات التابعة للوزارة.

​وصنفت ‏منظمة ‏الصحة ‏العالمية ‏فيروس ‏كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض ‏‏(كوفيد-‏‏19)، ‏الذي ظهر ‏في ‏الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 ‏آذار/ ‏مارس، ‏وباءً ‏عالميا، ‏مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة ‏كبيرة.‏

وأجبر الوباء العديد ‏من ‏دول ‏العالم، ‏وعلى ‏رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها ‏وعدد ‏سكانها، ‏على ‏اتخاذ ‏إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر ‏الطيران ‏إلى ‏إعلان ‏منع ‏التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق ‏دور ‏العبادة، ‏لمنع ‏تفشي ‏العدوى ‏القاتلة.‏

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала