ترامب: نواجه وضعا غير مسبوق

© REUTERS / Jonathan Ernstالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوشين وأنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوشين وأنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أن بلاده تواجه وضعا غير مسبوق، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وكتب ترامب على "تويتر"، اليوم السبت: "كان اقتصادنا ينمو بسرعة، وكنا نشهد زيادة في عدد الوظائف وقيمة الأجور"، مضيفا: "بصورة مفاجأة ضربنا الوباء، وتوقف الإقتصاد".

وتابع: "إنه تحد كبير، لكننا سنكون على قدر المسؤولية، وسوف نكون أكبر وأفضل مما كنا عليه من قبل".

واتخذت العديد من دول العالم إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون ونصف مصاب، بينهم أكثر من 88 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 330 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها نحو نصف مليون مصاب ونحو 15 ألف حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 148 ألف مصاب ونحو 15 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 139 ألف إصابة ونحو 18 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات اليوم الخميس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала