تخطت 19600 حالة... وكالة: أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا

© REUTERS / Jonathan Ernstالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوشين وأنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوشين وأنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد إحصاء لوكالة "رويترز" بأن وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تخطت 19600 لتصبح أعلى حصيلة في العالم متجاوزة إيطاليا.

الرئيس دونالد ترامب يصلي خلال حفل مباركة لعيد الفصح مع المطران هاري جاكسون في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض - سبوتنيك عربي
عدد حالات كورونا في أمريكا يتخطى نصف مليون... وترامب أمام قرار صعب
وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم رصدها حتى الآن في الولايات المتحدة ليتخطى نصف مليون خلال عطلة عيد الفصح، فيما قال الرئيس دونالد ترامب إن قرار موعد العودة بأمان للعمل في البلاد سيكون أكبر قرار سيتعين عليه اتخاذه.

وحذر خبراء الصحة العامة من أن عدد وفيات المرض قد يصل إلى 200 ألف في الولايات المتحدة خلال الصيف إذا تم رفع الإجراءات غير المسبوقة لمكافحة المرض، والتي شملت إغلاق أغلب الأعمال وبقاء أغلب الأمريكيين في منازلهم، بعد 30 يوما من فرضها فقط.

وقال ترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه في تصويت يجرى في نوفمبر تشرين الثاني، إنه يريد عودة الحياة لطبيعتها في أسرع وقت ممكن وإن القيود المشددة على التنقلات بهدف احتواء انتشار المرض لها ثمنها على الاقتصاد والصحة العامة.

وقال للصحفيين أمس الجمعة "سأضطر لاتخاذ قرار... وآمل من الله أن يكون القرار الصحيح... إنه أكبر قرار يتعين علي اتخاذه على الإطلاق".

وأضاف ترامب أن الحقائق هي التي ستحدد الخطوة المقبلة. ولدى سؤاله عن المعايير التي سيستخدمها للتوصل للقرار أشار إلى جبهته وقال "المعايير هنا.. هذه معاييري".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала