"ترى أضواء بغداد من مركبتها" رائدة فضاء أمريكية توجه رسالة لأطفال العراق... فيديو

© AP Photo / NASAسجلت رائدتا الفضاء كريستينا كوتش وجيسيكا مير التابعتان لوكالة "ناسا" للعلوم الفضاء الأمريكية، إنجازا تاريخيا بإتمــام أول مهمة نسائيــة بحتة خارج مركبة في الفضاء.
سجلت رائدتا الفضاء كريستينا كوتش وجيسيكا مير التابعتان لوكالة ناسا للعلوم الفضاء الأمريكية، إنجازا تاريخيا بإتمــام أول مهمة نسائيــة بحتة خارج مركبة في الفضاء. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تحدثت رائدة فضاء أمريكية من أصول عراقية، تدعى جيسيكا مير، إلى أطفال العراق من الفضاء موجهة لهم رسالة تحفيزية.

وأكدت مير خلال رسالتها، أنها تريد رسم الابتسامة على وجوه أطفال العراق. كما طالبتهم بأن يجتهدوا في دراستهم من تحقيق أحلامهم.

ونشرت صفحة "مؤسسة أطفال العراق" على موقع "فيسبوك"، رسالة رائدة الفضاء، التي أكدت خلال حديثها أن والدايها من بغداد لذلك فهي تتشارك التراث معهم. لذلك يمكنهم تكوين عائلة كبيرة معا.

وطالبت أطفال العراق بالبحث عنها في الفضاء، قائلة: "أستطيع أن أرى أضواء بغداد الكثيفة من الفضاء، فأنا أكون فوقكم بـ 350 كم. يمكنك البحث عني باستخدام موقع إلكتروني خاص من ناسا، يعلمكم بوقت تحليق مركبة الفضاء الدولية فوقكم". مشيرة إلى "أنها ربما سترى ابتسامة أطفال العراق اللامعة من الفضاء، وأنهم سيرون ابتسامتها لهم".

وكانت قد وصلت مير وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في أواخر سيبتمبر/أيلول 2019، وستقضي أكثر من 7 أشهر على متن المحطة، بحسب "سي إن إن".

 وأجرت مير وزميلتها رائدة الفضاء، كريستينا كوخ، أول رحلة فضائية للنساء خارج محطة الفضاء الدولية في أكتوبر/تشرين الأول 2019، استمرت لسبع ساعات، أنجز خلالها الفريق بعض المهام خارج المحطة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала