روسيا خامس مصدر للسوق المصري في الربع الأول من 2020

© Sputnik . Artjem Jitinev / الذهاب إلى بنك الصورمعرض "الخريف الذهبي" للصناعات الغذائية
معرض الخريف الذهبي للصناعات الغذائية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سجل الميزان التجاري لمصر تراجعا بنسبة 39 % خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من 2019، كما شهدت الصادرات المصرية زيادة بنسبة 2 %، وتراجعت الواردات بنسبة 24 % في الفترة نفسها، وحلت روسيا في المركز الخامس ضمن الدول المصدرة للسوق المصري بقيمة 701 مليون دولار.

هرم خوفو أهرامات الجيزة مضاء بالنص الذي يشجع على البقاء في المنزل حيث تكثف مصر جهودها لإبطاء انتشار فيروس كورونا - سبوتنيك عربي
مصر... تراجع هائل للواردات... وإيطاليا وإسبانيا بين أكبر المستوردين
القاهرة – سبوتنيك. وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة، فقد أعلنت الوزيرة نيفين جامع، أن "الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة طفيفة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 2 بالمئة حيث سجلت 6 مليار و728 مليون دولار مقارنة بنحو 6 مليارات و580 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019 وبقيمة بلغت 148 مليون دولار".

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إسماعيل جابر، أن روسيا جاءت في المرتبة الخامسة ضمن الدول المصدرة للسوق المصري حيث أشار جابر إلى أن "أهم الدول المصدرة للسوق المصري تضمنت الصين بقيمة 2 مليار و336 مليون دولار والولايات المتحدة بقيمة 938 مليون دولار وألمانيا بقيمة 879 مليون دولار، والهند بقيمة 713 مليون دولار وروسيا بقيمة 701 مليون دولار".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала