تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هل تقترب صفقة تبادل أسرى… "حماس": نمتلك أوراقا قوية ستخضع الاحتلال لشروط المقاومة

© REUTERS / IBRAHEEM ABU MUSTAFAرجل شرطة فلسطينيون تابعون لحركة حماس أثناء احتجاج على خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط في خان يونس في جنوب قطاع غزة
رجل شرطة فلسطينيون تابعون لحركة حماس أثناء احتجاج على خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط في خان يونس في جنوب قطاع غزة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال القيادي في حركة حماس، مشير المصري، إن "المقاومة تمتلك أوراقا قوية ستخضع قادة الاحتلال لشروطها".

ونقلت وكالة "سما"، مساء اليوم الخميس، عن مشير المصري تجديده خلال مؤتمر بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، استعداد حماس "لمبادرة الأسرى"، مؤكدا أن "كل محاولة التفاف من العدو لا تخدم الجنود الأسرى".

مسيرة تضامنية مع أسرى للسجون الإسرائيلية في بيت لحم، الضفة الغاربية، فلسطين - سبوتنيك عربي
مؤشرات إيجابية على قبول إسرائيل... هل تفرج مبادرة السنوار عن معتقلي حماس؟

ووجه القيادي في حركة حماس رسالة إلى الأسرى، بقوله: "قضيتكم في أيد أمينة ومن صنع صفقة وفاء الأحرار الأولى سيصنع مثيلها، ونقول لأسرانا، جاهزون لأجلكم أن نتسلق الجبال ونخوض الوديان ونذهب بكل اتجاه حتى نراكم بين أهليهم وذويكم".

ويشار إلى أن غد الجمعة، السابع عشر من أبريل/نيسان، يوافق يوم الأسير الفلسطيني من كل عام، يجدد فيه الفلسطينيون تضامنهم ومناصرتهم للأسرى في السجون الإسرائيلية، ويبلغ عددهم أكثر من 5 آلاف أسير بينهم أطفال ونساء وكبار سن ومرضى.

ويذكر أن لدى حركة حماس في قطاع غزة 4 أسرى إسرائيليين، جنديان ومدنيان، لم تقدم الحركة المعلومات الكاملة عنهم، بهدف توقيع صفقة لتبادل أسرى مع إسرائيل. 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала