كيف تحمي التمارين الرياضية المنتظمة من مضاعفات الإصابة بفيروس "كورونا"

© AFP 2022 / Joaquin Sarmientoممارسة التمارين الرياضية في المنزل بعد أن تم حظر الأنشطة الخارجية كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا في ميديلين، كولومبيا في 24 مارس 2020
ممارسة التمارين الرياضية في المنزل بعد أن تم حظر الأنشطة الخارجية كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا في ميديلين، كولومبيا في 24 مارس 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجدت دراسة حديثة، أن التمرينات الرياضية المنتظمة هي واحدة من أقوى الأسلحة ضد المعاناة من مضاعفات الإصابة بفيروس "كورونا".

ووفقًا لبحث أجراه تشن يان من كلية الطب بجامعة فيرجينيا الأمريكية، فإن التمارين المنتظمة التي تهتم باللياقة القلبية الوعائية، قادرة على حماية المرضى المحتملين المستقبلين من مضاعفات شديدة، والتي تعرف بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، بحسب الدراسة التي نشرت على موقع "سيانس دايريكت".

ويوصي يان، مدير مركز أبحاث العضلات الهيكلية بمركز "روبرت إم بيرن لأبحاث القلب والأوعية الدموية"، بممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة كل يوم للمساعدة في تفادي أمراض الجهاز التنفسي.

وقال: "لا يمكننا العيش في عزلة إلى الأبد، إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم لها فوائد صحية أكثر بكثير مما نتوقع. والحماية من هذا المرض التنفسي الحاد ليس سوى واحد من الأمثلة العديدة".

وقال يان لصحيفة "نيوزويك"، إن ركوب الدراجات أو التجديف أو أي تمارين هوائية أخرى يمكن أن تساعد في منع أو على الأقل تقليل شدة أمراض الرئة.

وأشار الباحث أن مضادات الأكسدة الطبيعية "ديسميوتاز" التي ينتجها الجسم أثناء التمارين يمكن أن تحمي ضد المرض التنفسي الحاد.

في وقت سابق، قال جمال شعبان، العميد السابق للمعهد القومي المصري للقلب، إن هناك 7 طرق لتقوية الجهاز المناعي للإنسان ضد فيروس كورونا الجديد.

© Sputnikالكمامات الطبية: تعليمات الاستخدام
كيف تحمي التمارين الرياضية المنتظمة من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا - سبوتنيك عربي
الكمامات الطبية: تعليمات الاستخدام
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала