تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صحيفة: الصراع بين السعودية وقطر ينتقل إلى حقوق بث الدوري الإنجليزي

© REUTERS / CARL RECINEمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تستعد المملكة العربية السعودية للدخول في منافسة على شراء حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز عقب امتلاك نادي نيوكاسل يونايتد بشكل رسمي.

وتعد مجموعة "بي إن" القطرية، من أكبر شركاء البث خارج إنجلترا للدوري الإنجليزي الممتاز، ويرتبط الطرفان بعقد شراكة لمدة 3 أعوام مقابل 500 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أوضحت أن هناك مصادر مقربة من السعودية عقب الاستحواذ على نيوكاسل ستسعى للضغط على الأندية الإنجليزية للقبول بالعرض الجديد.

جماهير نيوكاسل الإنجليزي - سبوتنيك عربي
"بي إن سبورت " القطرية تخاطب الدوري الإنجليزي للتحقق من خلفية مالكي نيوكاسل الجدد
وأوضح مصدر للصحيفة، أن الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال لهما شعبية هائلة في السعودية، وبالنسبة للدوري الممتاز، فهو سوق غير مستغل من حيث الربح التجاري.

وقال المصدر "إذا مرت عملية استحواذ نيوكاسل على النحو المتوقع، فستبدأ السعودية في الاستعداد لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي، إنها مناقصة مفتوحة من المقرر أن تبدأ العام المقبل ولديهم القوة المالية لتجاوز قطر".

وأتم "سيجد الدوري الإنجليزي قنوات أجنبية أخرى تريد عقد صفقات مخفضة بعد فيروس كورونا، والسعودية هي الفرصة المثالية لتعويض جزء كبير من هذه الخسارة".

يذكر أن مجموعة "بي إن" أرسلت خطابا لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز وإدارة والرابطة، طالبت فيها بعدم السماح ببيع نيوكاسل يونايتد كون "الحكومة السعودية" هي من ستشتريه.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала