تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اليابان تستعد لبدء تشغيل الاقتصاد بعد توقف بسبب فيروس كورونا

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصورالجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018
الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ لكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالاضافة إلى المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، 25 مايو/ أيار 2018  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تستعد الحكومة اليابانية لإعادة تشغيل الاقتصاد الياباني بعد توقف في معظم مفاصله بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم

ونقلت "رويترز" عن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوله، اليوم الاثنين، إنه طلب من الخبراء وضع خارطة طريق لاستئناف النشاط الاقتصادي وفقا لإرشادات جديدة تتعلق بأسلوب الحياة خلال أسبوعين.

رجل آلي لتحية مرضى كورونا في اليابان - سبوتنيك عربي
رجل آلي لتحية مرضى كورونا في اليابان ... صور
وأكد آبي أن تجربة سريرية لعقار أفيجان المضاد لكورونا تسير بشكل سلس وإن طلبا بالتصريح باستخدام دواء ريمديسيفير المضاد للفيروسات في علاج كوفيد-19 قدم في اليابان اليوم.

ودرست الحكومة اليابانية منذ أيام تمديد حالة الطوارئ المفروضة في البلاد، لمكافحة فيروس كورونا المستجد، المسبب لجائحة "كوفيد-19".

وقال شينزو آبي، إن الحكومة قد تمد حالة الطوارئ، التي يفترض أن تنتهي في 6 مايو/ أيار، لشهر آخر، وفقا لما نشرته "فرانس برس".

وأضاف آبي أنه "عقب الإطلاع على تقرير فريق خبرائنا، طلبت من الوزير يوسوتوشي نيشيمورا (المكلف بإدارة الوباء) بالنظر في التمديد لمدة شهر في حال الطوارئ باعتبارها أساساً للتفكير في الخيارات المطروحة للاستجابة لحاجيات المناطق".

وتابع "قيّم فريق الخبراء المعيّن من الحكومة الوضع في مناطق مختلفة من البلاد، ونحن نستمع إلى رأيهم ونأمل في اتخاذ قرار يوم 4 مايو".

وأوضح آبي أنه "رغم عدم تسجيل عدد إصابات مرتفعة، فإن الحيطة ضرورية، وآراء الخبراء تقول إننا لا نزال نحتاج تعاون اليابانيين في المستقبل القريب".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала