المكتبة الرئاسية الروسية تنشر وثائق سرية متعلقة بالحرب الوطنية العظمى

© Sputnik . Anatoliy Garanin / الذهاب إلى بنك الصورصور من أرشيف الحرب الوطنية العظمى (1941 - 1945) - طاقم الإنزال التابع للرائد موزغويف أثناء معركة في منطقة زمييف، الجبهة الجنوبية الغربية للاتحاد السوفيتي، 30 سبتمبر/ أيلول 1942
صور من أرشيف الحرب الوطنية العظمى (1941 - 1945) - طاقم الإنزال التابع للرائد موزغويف أثناء معركة في منطقة زمييف، الجبهة الجنوبية الغربية للاتحاد السوفيتي، 30 سبتمبر/ أيلول 1942 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأت المكتبة الرئاسية الروسية بنشر وثائق سرية متعلقة بالحرب الوطنية العظمى.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس فلاديمير بوتين تعليمات بإتاحة الوصول إلى هذه الوثائق عشية الذكرى 75 للنصر. بما في ذلك بسبب المحاولات الحديثة لمراجعة نتائج الحرب وإلقاء اللوم على الاتحاد السوفيتي في بدءها.

حتى الآن، تم نشر جزء فقط، وسيتم نشرها بالكامل في غضون بضع سنوات.

وبحسب مؤلفي المشروع، يجب أن يعطي الكشف عنها تغطية جديدة للموضوعات التي تناقش اليوم. خيانة الدول الغربية لتشيكوسلوفاكيا، العلاقات بين ألمانيا وبولندا، وفشل المحادثات بين الاتحاد السوفيتي وإنجلترا وفرنسا، وكذلك إبرام معاهدة عدم الاعتداء السوفيتية - الألمانية.

في عام الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للانتصار، تم نشر عبر الإنترنت الجزء الأول من المجمع الوثائقي المخصص لتاريخ الحرب الوطنية العظمى (يناير كانون الثاني 1933 - 31 أغسطس أب 1939). تكشف المواد المقدمة، على وجه الخصوص، عن سياسة استرضاء ألمانيا منذ لحظة وصول النازيين إلى السلطة حتى الهجوم الألماني على بولندا.

في المجموع، تضمن الجزء الأول من المشروع أكثر من 1700 وثيقة أرشيفية، صور، وأجزاء من نشرات الأخبار المخزنة في المحفوظات الفيدرالية والإدارية. نصف ما تم نشره، ينشر لأول مرة.

تعكس الوثائق أهم الأحداث في حياة أوروبا في ثلاثينيات القرن الماضي، وقبل كل شيء الإلغاء التدريجي للرايخ الثالث لبنود معاهدة فرساي، والعسكرة المتسارعة للبلاد، وانتقال القيادة الألمانية إلى سياسة الفتوحات النشطة في القارة الأوروبية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала