تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف يبحث مع وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية تطورات الوضع في ليبيا

تابعنا عبر
بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد حكومة الوفاق الليبية برئاسة محمد طاهر سيالة تطورات الوضع الميداني في ليبيا.

وقال سيالة في تصريح لوكالة "سبوتنيك" لدى مغادرته مقر وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء: " لم ننته بعد" وعندما سئل عما إذا كان قد أجرى محادثات مع لافروف، أجاب: "بالطبع، ومع نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف".

كما غادر نائب رئيس مجلس الرئاسة، نائب رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبي، أحمد معيتيق،  وزارة الخارجية الروسية ، لكنه قال إن "المفاوضات ستستمر - مع بوغدانوف".

إلى ذلك، وصل نائب رئيس المجلس الرئاسي، نائب رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبي، أحمد معيتق، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء محادثات في وزارة الخارجية.

وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
نائب رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبي يصل إلى مبنى الخارجية الروسية لإجراء مباحثات
وسبق أن أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، موافقتهم على استئناف الحوار في إطار اللجنة العسكرية الأمنية (5+5)، موضحا أن موعد انعقادها تم تحديده من خلال بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ورحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بقبول كل من حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي استئناف مباحثات وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية المرتبطة بها بناءً على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في 23 شباط/فبراير 2020.

وأشارت البعثة في بيان لها إلى تطلعها للبدء في الجولة الجديدة من المفاوضات عبر الاتصال المرئي نظراً لما يمليه الواقع الجديد، وتأمل أن تسود المباحثات نفس الروح المهنية والجدية والمسؤولية التي ميزت الجولتين الأولى والثانية في جنيف.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала