تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بشأن معاداة السامية… احتفاء إسرائيلي بتصريحات الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

© Photo / BARTOSZ SIEDLIKمحمد العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي
محمد العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
احتفت إسرائيل بتصريحات الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، بشأن معاداة السامية.

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية عدة تغريدات على حسابها الرسمي في "تويتر"، اليوم الخميس، ومساء أمس الأربعاء، للاحتفاء بتصريحات الدكتور محمد العيسى، خاصة حيال مناداته بإعادة بناء جسور الحوار وأواصر الشراكة بين اليهود والعرب.

وقالت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان الخارجية الإسرائيلية، في تغريدتها اليوم، "إن الإعلام الإسرائيلي أبرز تصريحات الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، الذي أدان إنكار المحرقة ومعاداة السامية، ودعى إلى بناء الحوار بين مسلمين ويهود. وصفه الإعلام الإسرائيلي بأنه صوت قوي ورائد ضد التطرف، يعبر عن الإسلام المعتدل".

وأرفقت الخارجية الإسرائيلية هذه التغريدة بتقرير عن وزير العدل السعودي السابق، محمد العيسى، في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، والذي جاء تحت عنوان "الشيخ الذي يتصدى لمعاداة السامية".

وفي تغريدة أخرى لـ"إسرائيل بالعربية"، نقلت على لسان محمد العيسى أنه "بينما عاش اليهود والعرب جنبا إلى جنب على مدى قرون، من المحزن أننا ابتعدنا  في العقود الأخيرة عن بعضنا البعض. نحن ملزمون حاليا بإعادة بناء جسور الحوار و أواصر الشراكة بين مجتمعاتنا".

ويشار إلى أن العيسى زار معسكر "أوشفيتز"، في الثالث والعشرين من يناير/كانون الثاني، بالتزامن مع إحياء إسرائيل الذكرى الـ75 للمحرقة النازية "الهولوكوست" للإبادة خلال الحرب العالمية الثانية في مؤتمر دولي حضره رؤساء وملوك وأمراء 41 دولة حول العالم.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала