استثناء ماكرون من قواعد حجر الـ"14 يوما" في لندن

© REUTERS / Cugnot Mathieuالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يرتدي قناع واقي خلال زيارته للمستشفى الميداني العسكري خارج مستشفى إميل مولر في مولهاوس، شرق فرنسا 25 مارس 2020، خلال إغلاق مشدد في فرنسا لوقف انتشار مرض الفيروس التاجي (COVID-19) .
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يرتدي قناع واقي خلال زيارته للمستشفى الميداني العسكري خارج مستشفى إميل مولر في مولهاوس، شرق فرنسا 25 مارس 2020، خلال إغلاق مشدد في فرنسا لوقف انتشار مرض الفيروس التاجي (COVID-19) . - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم السبت، بأن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيعفى من إجراءات الحجر الصحي الإلزامي، التي تفرضها بريطانيا على الزائرين لمدة 14 يوما.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، في لندن في الـ18 من يونيو/ حزيران الجاري، في أول زيارة خارجية يجريها منذ تفشي فيروس كورونا في أوروبا.

امرأة تجلس في الخارج في  حي داتسون، على خلفية انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، لندن، بريطانيا، 14 أبريل 2020. - سبوتنيك عربي
بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين إلى بريطانيا وغرامة مالية على المخالفين
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الزيارة تتزامن مع الذكرى الـ80 لما يعرف بـ"نداء المقاومة" الذي أطلقه الرئيس الفرنسي السابق، شارل ديجول، من لندن للعسكريين والمواطنين الفرنسيين للصمود أمام الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية.

ويمنح ماكرون خلال الزيارة وسام جوقة الشرف إلى المملكة المتحدة، "تكريماً للشجاعة الهائلة التي أظهرها البلد بأسره والشعب"على حد تصريحاته، مما يجعلها المدينة السابعة عالميا التي تحظى بأعلى وسام استحقاق وطني في فرنسا.

يذكر أن الأمير تشارلز، 71 عاما ، قد أصيب بمرض "كوفيد 19" في شهر مارس/ آذار الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала