أول تعليق من وزير العدل السعودي بشأن الأمر الملكي الذي شمل 84 قاضيا

تابعنا عبرTelegram
علّق وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، على الأمر الملكي الصادر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال الصمعاني إن "الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 قمة مجموعة العشرين (G20) - الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، 26 مارس  2020 - سبوتنيك عربي
الملك سلمان يصدر عددا من الأوامر الملكية بشأن تعليق تنفيذ أحكام قضائية
وتابع: "أسأل المولى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفق القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل وتطبيق أحكام الشرع الحنيف".

وكان الملك سلمان أصدر أمرا بترقية وتعيين 84 قاضيا بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وأشار الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، إلى "أن الأوامر الملكية تضمنت ترقية قاضٍ من درجة "قاضي استئناف" إلى درجة "رئيس محكمة استئناف"، وترقية قاضيين من درجة "قاضي/ب" إلى درجة "قاضي/أ"، وترقية ثلاثة قضاة من درجة "قاضي/ ج" إلى درجة "قاضي/ ب"، وترقية ستة عشر قاضيًا من درجة "ملازم قضائي" إلى درجة "قاضي/ج"، وتعيين قاضيين على درجة ملازم قضائي".

وأكد اليوسف على حرص قيادة المملكة على دعم القضاء ومنسوبيه، لافتا إلى أن "الأوامر الملكية الكريمة تأتي دعمًا لقضاء ديوان المظالم وظيفيًا، بما ينعكس إيجابيًا على كفاءة كادره القضائي، وتطوير أعماله لتحقيق الأهداف المنشودة في القطاع القضائي والعدلي".

© Sputnikالسعودية.. أوامر ملكية باستحداث وزرارات وإعفاء بعض المسؤولين
أول تعليق من وزير العدل السعودي بشأن الأمر الملكي الذي شمل 84 قاضيا - سبوتنيك عربي
السعودية.. أوامر ملكية باستحداث وزرارات وإعفاء بعض المسؤولين
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала