قرار مصري جديد بشأن الكمامات

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSHرجل يرتدي قناع الوجه الواقي لمنع انتشار مرض فيروس كورونا (COVID-19) يمشي بجوار جدار مطلي بألوان علم مصر في وسط القاهرة
رجل يرتدي قناع الوجه الواقي لمنع انتشار مرض فيروس كورونا (COVID-19) يمشي بجوار جدار مطلي بألوان علم مصر في وسط القاهرة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الأربعاء، قرارا جديدا يخص الكمامات، في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد. 

وينص القرار على استمرار العمل بالقرار الوزاري الصادر بشأن وقف تصدير الكمامات ومستلزمات الوقاية من العدوى وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية، وذلك بحسب موقع "بوابة الأهرام".

كورونا في مصر - سبوتنيك عربي
مصر تكشف عن المحافظات الأعلى في نسب الإصابات بكورونا
كما نص القرار على السماح بتصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلية - والتي تقدرها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية – وذلك بموافقة من وزيرة التجارة والصناعة.

وقالت الوزيرة إن هذا القرار يستهدف توفير احتياجات المواطن المصري والمؤسسات الطبية من هذه المنتجات خاصة فى ظل الاجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية لحماية المواطنين من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بعد التنسيق مع وزارة الصحة والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

وبلغ إجمالي الإصابات بوباء (كوفيد-19) في مصر 47856 حالة، بعد تسجيل 1566 إصابة جديدة أمس، فيما بلغت الوفيات 1766.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала