الصفدي يسلم رسالة من ملك الأردن إلى الرئيس الفلسطيني

© REUTERS / Zoubeir Souissiملك الأردن عبدالله الثاني في قمة تونس، للجامعى العربية، في تونس، 31 مارس/ آذار 2019
ملك الأردن عبدالله الثاني في قمة تونس، للجامعى العربية، في تونس، 31 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم إلى مقر الرئاسة في مدينة رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ضابط في الجيش الأردني يتفقد حرس الشرف استعدادًا لوصول الأمير البريطاني ويليام إلى مطار عمان  - سبوتنيك عربي
ما قدرات الجيش الأردني بعد التهديدات الإسرائيلية باحتلال المملكة بدبابتين في 3 ساعات؟
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أعلنت وزارة الخارجية أن الوزير أيمن الصفدي نقل رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين حول التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

وحذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، أمس الأربعاء، من أن تنفيذ إسرائيل قرار الضم "سيقتل كل فرص تحقيق السلام الشامل، ما يشكل خطرا على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين".

وقال خلال مباحثات أجراها مع مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ملادينوڤ، عبر تقنية الاتصال المرئي، إن "المنطقة كلها تقف على مفترق حاسم، فإما سلام عادل طريقه حل الدولتين، وإما صراع طويل أليم سيكون النتيجة الحتمية لقرار الضم".

وأضاف، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأردنية، أن "تنفيذ إسرائيل قرار الضم يعني اختيارها الصراع بدل السلام"، محملا إسرائيل "مسؤولية انعكاسات الضم الخطرة على العلاقات الأردنية الإسرائيلية وعلى كل مساعي تحقيق السلام الشامل".

وتخطط إسرائيل لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ويعيش في هذه المستوطنات التي يعتبرها الفلسطينيون والمجتمع الدولي غير قانونية ، أكثر من 600 ألف إسرائيلي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала