تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"سوناطراك" والشركة التونسية للكهرباء والغاز تجددان عقد تسويق الغاز الطبيعي إلى غاية 2027

© AFP 2021 / FAROUK BATICHEشركة سوناطراك
شركة سوناطراك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
توصلت الشركة الجزائرية للمحروقات "سوناطراك" والشركة التونسية للكهرباء والغاز إلى اتفاق يقضي بتجديد عقد شراء وبيع الغاز الطبيعي لمدة 8 سنوات إضافية إلى غاية 2027.

ووفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، فإن مجمع سوناطراك أكد في بيان أمس الخميس "تعلن كل من الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك والشركة التونسية للكهرباء والغاز عن توصلهما إلى اتفاق على ملحق لعقد شراء وبيع الغاز الطبيعي الموقع بتاريخ الثالث من شهر مارس 1997، ويتعلق الملحق بتجديد هذا العقد لمدة 8 سنوات أخرى إلى غاية عام 2027".

عامل يتفقد محطة كريشبا للغاز في الجزائر بعد مهاجمة مجهولين أطلقوا قذائف وصواريخ محلية الصنع على المنشأة التي تعمل بشكل مشترك مع شركات أجنبية وتشرف عليها شركة الغاز الحكومية الجزائرية سوناطراك - سبوتنيك عربي
الجزائر تعين رئيسا جديدا لشركة الطاقة الحكومية سوناطراك
كما جاء في البيان أن الطرفين اتفقا على "إمكانية تمديد هذا العقد مرة أخرى لمدة عامين آخرين".

ويوضح ذات البيان أن الاتفاق يتضمن أيضا زيادة في كمية الغاز التي تم التعاقد عليها بنسبة 20 بالمائة بداية من عام 2025 "وذلك لتأمين الاستجابة للارتفاع المتوقع للاستهلاك في هذه السوق الاستراتيجية ".

وأشارت الشركة الوطنية للمحروقات إلى أن هذا الاتفاق سيمكنها من "تعزيز مكانتها كمزود رئيسي لتونس بالغاز الطبيعي في سوق تتميز بالتنافسية الشديدة"، كما سيسمح للشركة التونسية للكهرباء والغاز بتأمين حاجياتها من الغاز".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала