حقيقة إجراء تحاليل كورونا في محطات البنزين بمصر

تابعنا عبرTelegram
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، حقيقة إجراء تحاليل كورونا في محطات البنزين عبر نظام "درايف ثرو".

ونقل المركز عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قولها، إنه لا صحة لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا في محطات البنزين عبر نظام "درايف ثرو".

وأوضحت الوزارة أن "خدمة التحاليل بنظام "درايف ثرو" (Drive Through) متاحة حاليا داخل جامعة عين شمس، ويتم ذلك تحت إشراف المختصين بالمعمل المرجعي التابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية".

وفي وقت سابق، شهد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تجربة حية للتعريف بخطوات عمل مركز المسح، حيث تتمثل خطوات إجراء مسح فيروس كورونا عبر نظام "درايف ثرو" في التالي، يقوم طالب التحليل بحجز الخدمة عن طريق تطبيق المحمول، ومن ثم الدخول مباشرة لتلقي الخدمة بسيارته، ليتم تعقيمها بشكل كامل، ثم التوجه إلى شباك سحب العينة، ليقوم أحد المختصين بسحب العينة، ثم التوجه بعد ذلك للخارج، وانتظار النتيجة خلال ساعات عن طريق تطبيق المحمول، مما يسمح بتقديم الخدمة لعدد كبير دون تكدس مع تطبيق معايير الأمن والسلامة ومكافحة العدوى المنصوص عليها في تعليمات منظمة الصحة العالمية.

كما يتطلب إنشاء وحدات الـ "Drive Through" القيام بعدد من التجهيزات اللازمة، والتي تتضمن إقامة تجهيزات مركزية تشمل وحدة "Molecular Biology"، تكون مخصصة لعمل تحاليل "PCR" على العينات التي يتم جمعها، على أن يقوم متخصصون بعملية التشغيل والمتابعة، فيما يقوم المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بتعيين من يقوم بالإشراف على تشغيل الوحدة للالتزام بالمعايير العلمية ومعايير الأمن والسلامة طبقا للمعايير الدولية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала