مقتل أكثر من 20 جنديا تركيا بهجمات لعناصر حزب العمال الكردستاني بشمال العراق

© AFP 2022 / BAKR ALKASEMالجيش التركي
الجيش التركي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد القيادي في حزب العمال الكردستاني، كاوه شيخ موس، اليوم السبت، مقتل أكثر من 20 جنديا تركيا، وإصابة العشرات بإحباط عملية إنزال جوي للجيش التركي من قبل عناصر حزب العمال في منطقة حفتانيين شمالي العراق.

بغداد - سبوتنيك. وقال شيخ موس، في تصريح لـ"سبوتنيك"، إن "قوة من الكوماندوز التركي حاولت تنفيذ عملية إنزال جوي في منطقة حفتانيين، وتصدت، لهم عناصر حزب العمال الكردستاني بهجمات موجعة ما أدى إلى إفشال الإنزال، ومقتل أكثر من 20 جنديا تركيا من القوة وإصابة العشرات".

وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار نوفمبر 2019 - سبوتنيك عربي
وزير الدفاع التركي وقادة الجيش في مركز "مخلب النمر" شمالي العراق... صور

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، قبل أيام قليلة، انطلاق عملية عسكرية في مناطق شمالي العراق، ضد عناصر منظمة "حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا.

وفي سياق متصل، أعلنت تركيا، اليوم السبت، نتائج عملية "مخلب النمر" العسكرية التي أطلقتها شمالي العراق، قبل عدة أيام، وذلك على لسان وزير الدفاع، خلوصي أكار.
وقال الوزير، بحسب وكالة "الأناضول" التركية، إن القوات المشاركة في عملية "مخلب النمر" قصفت أكثر من 700 هدف لمنظمة "بي كا كا"، منذ انطلاقها شمالي العراق.

وذكرت الوكالة أن الوزير قام بجولة تفقدية على نقطة عسكرية قريبة من منطقة عملية "مخلب النمر"، رفقة قيادات الجيش التركي، لمتابعة سير العملية من مركز القيادة على الشريط الحدودي.

وأشار أكار إلى أن "القوات المسلحة التركية اقتحمت ودمّرت أوكار ومخابئ الإرهابيين فوق رؤوسهم في إطار العملية العسكرية".

وقال "تم منذ بداية العملية السيطرة على نحو 150 مغارة وكمية كبيرة من الذخائر وتدمير أكثر من 160 عبوة متفجرة فضلًا عن قصف أكثر من 700 هدف".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر يوم الأربعاء الماضي، إطلاق عملية عسكرية جديدة شمالي العراق، حملت اسم "مخلب النمر".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала