تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس اليمني يكشف المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة مع المجلس الانتقالي

© AP Photo / Amr Nabilالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، أن "اتفاق الرياض يمثل المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة مع المجلس الانتقالي"، داعيا لتنفيذه ووقف نزيف الدم.

الصحة اليمنية، صنعاء، اليمن، كورونا، مايو/ أيار 2020  - سبوتنيك عربي
اليمن... وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ تحذر من كارثة كبرى جراء انعدام المشتقات النفطية
ودعا هادي، في كلمة له من الرياض، إلى "تغليب المصلحة العامة وتوحيد الجبهات بين اليمنيين ضد الانقلاب الحوثي"، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وتابع الرئيس اليمني "وجهت للالتزام بوقف النار في أبين استجابة لجهود السعودية"، مضيفا أن "ميليشيات الحوثي تلجأ دائما إلى نكث تعهداتها".

وختم عبد ربه منصور هادي بقوله إن "مليشيات الحوثي تقابل حرصنا على السلام بالتصعيد"، مؤكدا أن "الحوثي اتخذ من اليمن قاعدة لاستهداف الأشقاء بالصورايخ الإيرانية ورفض الدعوات الأممية للحوار، وتركيز الجهود على مكافحة كورونا".

 ومنذ مارس/ آذار 2015، يقف تحالف عسكري لدول عربية بقيادة السعودية إلى جانب الحكومة اليمنية، وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، اجتمعت أطراف النزاع في اليمن لأول مرة منذ عدة سنوات إلى طاولة مفاوضات نظمت برعاية الأمم المتحدة في ستوكهولم. وتمكن الفرقاء من التوصل إلى عدد من الاتفاقات الهامة، وعلى وجه الخصوص، بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في الحديدة، مدينة ساحلية على البحر الأحمر، ونقلها لإشراف الأمم المتحدة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала