تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حرارة القطب الجنوبي ترتفع بأكثر من ثلاثة أضعاف المعدل العالمي

© AFP 2021 / Torsten Blackwoodصورة لجبل جليدي ضخم "آيسبيرغ آر" (iceberg (R)) ينشق من ساحل نوكس (Knox Coast) في المنطقة الأسترالية من القطب الجنوبي، 11 يناير/ كانون الثاني 2008. وقالت لجنة الأمم المتحدة في 23 سبتمبر/ أيلول 2013 أنها "متأكدة أكثر من ذي قبل من أن البشر وراء سبب الاحتباس الحراري للكرة الأرضية"، وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة بنسبة 0.3 إلى 4.8 درجة مئوية خلال هذا القرن.
صورة لجبل جليدي ضخم آيسبيرغ آر (iceberg (R)) ينشق من ساحل نوكس (Knox Coast) في المنطقة الأسترالية من القطب الجنوبي، 11 يناير/ كانون الثاني 2008. وقالت لجنة الأمم المتحدة في 23 سبتمبر/ أيلول 2013 أنها متأكدة أكثر من ذي قبل من أن البشر وراء سبب الاحتباس الحراري للكرة الأرضية، وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة بنسبة 0.3 إلى 4.8 درجة مئوية خلال هذا القرن. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت دراسة صدرت، اليوم الثلاثاء، أن درجة حرارة القطب الجنوبي ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف المعدل العالمي خلال العقود الثلاثة الماضية.

وارتفعت درجة حرارة القطب الجنوبي بنحو 1.8 درجة مئوية خلال الأعوام الـ30 الماضية، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي، وفقا للدراسة التي أجرتها جامعة فيكتوريا في نيوزيلندا ونشرتها شبكة "CNN" البريطانية.

​ وقال كيلي كليم، الباحث الرئيسي، في بيان إن تلك النتائج تتحدى إجماعا علميا عاما يفيد بأن القطب الجنوبي في حصانة من الاحترار، وتشير الأبحاث إلى أن الزيادة في متوسط درجة الحرارة مرتبطة بتغيرات الطقس الطبيعية في المناطق الاستوائية، وأضاف كليم أن هذا يوضح مدى ارتباط مناخ أنتاركتيكا الوثيق بالتنوع الاستوائي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала