الرئيس الروسي يقترح تهيئة الظروف للقاء جميع أطراف الصراع في سوريا

© Sputnik . Alexei Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصوركلمة الرئيس فلاديمير بوتين حول الوضع في روسيا على خلفية تفشي فيروس كورونا، 23 يونيو 2020
كلمة الرئيس فلاديمير بوتين حول الوضع في روسيا على خلفية تفشي فيروس كورونا، 23 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهيئة الظروف ومساعدة جميع أطراف النزاع في سوريا على الاجتماع.

موسكو - سبوتنيك. وقال بوتين في قمة حول سوريا مع كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني عبر تقنية الفيديو، اليوم الأربعاء: "فيما يتعلق بآفاق العملية السياسية، يجب تعزيز الحوار الشامل بين الأطراف السورية بنشاط في إطار اللجنة الدستورية في جنيف. ومن المقترح دعم هذه العملية ومساعدة المشاركين على الاجتماع وبدء حوار مباشر والبدء في وضع معايير لأجهزة الدولة السورية في المستقبل".

فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بوتين: العقوبات الأمريكية على سوريا غير قانونية وتزيد المشاكل
كما دعا بوتين خلال القمة إلى التفكير، في ظروف العقوبات وكيفية إنشاء مساعدات إنسانية لسوريا من "خلال القنوات المناسبة"، مشيرا إلى أنه على الرغم من حاجة الشعب السوري للمساعدة والدعوة الأخيرة من الأمين العام للأمم المتحدة لتخفيف ضغط العقوبات في سياق الوباء، اتخذت كل من واشنطن وبروكسل قرارات بتمديد القيود المفروضة على دمشق.

وقال بوتين: "بالإضافة إلى ذلك، تم فرض عقوبات جديدة، والغرض منها بطبيعة الحال هو الرغبة في خنق اقتصادي للجمهورية العربية السورية. لذلك، من المهم الآن التفكير في كيفية ترتيب توفير المساعدة الإنسانية ودعم الشعب السوري".

هذا وعقد رؤساء روسيا وإيران وتركيا قمة فيديو حول سوريا، اليوم الأربعاء، والتي كانت من المفترض أن تعقد في العاصمة الإيرانية طهران، ولكن تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا. كما أكد الرئيس الروسي استعداده لزيارة طهران بمجرد أن تسمح الظروف بذلك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала