الخارجية الروسية: الوضع في ليبيا صعب للغاية وموسكو تتواصل مع الجميع لتسوية الأزمة

© Sputnik . Maxim Blinov  / الذهاب إلى بنك الصوروزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن بلاده تتواصل مع جميع البلدان التي قد يكون لها تأثير على تسوية الوضع في ليبيا من خلال الأمم المتحدة، وأن التفاعل المتعدد الأطراف مستمر، بما في ذلك مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الوضع في ليبيا معقد وصعب للغاية.

وقال فيرشينين للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تتواصل مع الولايات المتحدة بشأن ليبيا: "نحن نتواصل مع جميع الأطراف، وقبل كل شيء، نتواصل في إطار الأمم المتحدة حيث تتم مناقشة هذه القضية في الأمم المتحدة، وهي مدرجة على جدول الأعمال، لذلك من الطبيعي أن نحافظ في هذا السياق متعدد الأطراف على اتصالات مع جميع من يمكنهم لعب دور ما".

وأضاف فيرشينين: "الوضع في ليبيا معقد وصعب للغاية. ما نفعله، هو أننا نركز جهودنا كي نحافظ على الاتصالات مع جميع الأطراف الليبية، بتشجيعهم للتوصل إلى حل مقبول لكل الأطراف. كل هذا يتم برعاية الأمم المتحدة".

وتعاني ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала