إغلاق مطعم في الإمارات أعلن عن وجبة "برغر" بـ 816 دولارا... فيديو

تابعنا عبرTelegram
قررت السلطات الإماراتية، إغلاق مطعم في مدينة رأس الخيمة بعد ترويجه لإعلان عن بيع برغر بسعر 3000 درهم (816 دولارا).

وأوضحت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة في دولة الإمارات، أن "المطعم وضع بيانا تجاريا على منتجات لا تطابق الحقيقة، لذلك فرضت عليه غرامة مالية، وفقا لجدول المخالفات المعتمد".

وأكدت أن "الفرق التفتيشية قامت بزيارة المنشأة للتأكد من مصداقية ومطابقة الإعلان الترويجي، والذي ثبت عدم صحة ما تمت الإشارة إليه في الإعلان".

View this post on Instagram

اقتصادية رأس الخيمة تغلق وتخالف المنشأة التجارية صاحبة الإعلان عن بيع بيرغر بسعر 3000 درهم لوضعها بيان تجاري على منتجات لا تطابق الحقيقة كما وقد فرضت الاقتصادية بدورها غرامة مالية وفقاً لجدول المخالفات المعتمد . ⠀ حيث قامت الفرق التفتيشية بزيارة المنشأة للتأكد من مصداقية ومطابقة الإعلان الترويجي والذي ثبت عدم صحة ما تمت الاشارة إليه في الإعلان الترويجي ⠀ وأشار سعادة د. عبدالرحمن الشايب النقبي مدير عام الدائرة بأن الإعلانات المضللة تكون ذات رد فعل عكسي وتثير استياء المجتمع وتعرض المنشأة للمخالفة فضلاً عن السخرية المجتمعية من مثل هذه التصرفات التي تكون مادة دسمة لوسائل التواصل الاجتماعي وقد يستغلها البعض للاساءة لدولة الإمارات ونتمنى من المنشآت الدقة في مثل هذه الإعلانات التي تظهر المجتمع بصورة سلبية ⠀ .⠀ .⠀ RAKDED violated the establishment of the advertisement of selling burger with 3000 AED for showing a commercial advertisement against the true ⠀ .⠀ .⠀ #rakded⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ #rakded2020⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ‎#دائرة_التنمية_الاقتصادية⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ‎#حيثما_تجتمع_الأعمال ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ #منصة_أعمال_رأس_الخيمة⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ #rak_business_platform

A post shared by دائرة التنمية الاقتصادية (@rakded_ae) on

وكان المطعم قد أعلن عن "وجبة برغر" بقيمة 3000 درهم، مؤكدا أن البرغر مصنوع من لحم الواغبو الشهير، بخلطة سرية، ومذبوح وفق الشريعة الإسلامية.

وأثار الإعلان جدلا على مواقع التواصل؛ نظرا للسعر المبالغ فيه مقابل وجبة برغر، ما دفع صاحب الإعلان للخروج مجددا في مقطع آخر، لتوضيح اللبس، مؤكدا أن "السعر المعلن 3000 درهم ليس حقيقيا وإنما سعر الوجبة الأصلي 60 درهما (16 دولارا).

وأضاف "تم وضع مبلغ 3000 درهم في الإعلان كاختبار لمحبي مطعمه".

وتابع "من دفع 3000 درهم، سيتم إعادة المبلغ إليه، ومنحه الوجبة مجانا، كما سيتم منحه قسيمة بمبلغ 3600 درهم (980 دولارا)".

ولاحقا، نشر المطعم، القرار الإلزامي بالإغلاق، وكتب "تم إيقاف غوريلا برغر حتى إشعار آخر".

(1 دولار أمريكي= 3.6730 درهم إماراتى).

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала