تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيران تحظر تصدير الكمامات الوقائية

© REUTERS / WANA NEWS AGENCYفيروس كورونا في إيران
فيروس كورونا في إيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أصدرت الجهات المعنية في إيران، اليوم الأحد، قرارا بحظر تصدير الكمامات الوقائية، وذلك ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت رسميا منع تصدير الكمامات الوقائية للخارج، تطبيقا لقرار صادر عن هيئة مكافحة فيروس كورونا في الوزارة.

مقبرة بهشت زهرة في طهران - إيران - كورونا - سبوتنيك عربي
إيران تسجل أعلى معدل يومي لوفيات كورونا منذ ظهور الوباء
وأشارت إلى أنه بدأ سريان منع تصدير الكمامات منذ 10 يوليو/ تموز الجاري، فيما أوعز مدير عام شؤون الاستيراد والتصدير بوزارة التجارة والصناعة بتطبيقه.

ذكرت الوكالة أن طاقة إنتاج الكمامات الوقائية في إيران بلغت 7 ملايين كمامة يوميا، فيما يأتي قرار حظر التصدير للخارج على خلفية إلزام ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمواصلات ودوائر العمل.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت أن مجموع المصابين بوباء "كوفيد-19" في البلاد تجاوز 255 ألف شخص، بعد رصد 2397 إصابة جديدة، توفى من بينهم 12635 مصابا.

وقالت الناطقة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، في مؤتمر صحفي أمس السبت، "تم تسجيل 2397 إصابة بوباء (كوفيد-19) منذ الأمس ما يرفع الحصيلة إلى 255117 حالة".

وأضافت "إجمالي الوفيات جراء الإصابة بكورونا بلغ 12635 بعد رصد 188 وفاة جديدة منذ الأمس".

وتابعت أن "إجمالي المتعافين بلغ 217666، والحالات في العناية المركزية 3338، وعدد تحاليل كورونا التي أُجريت في البلاد وصلت إلى مليون و947 ألف و114 تحليل".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала