تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزارة الداخلية في إقليم كردستان: ابنة شقيق صالح مسلم سلمت نفسها للشرطة التركية

© http://pukcc.net/صالح مسلم
صالح مسلم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نفت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، قيامها بتسليم ابنة شقيق عضو هيئة الرئاسة المشتركة في "حزب الاتحاد الديمقراطي" صالح مسلم للمخابرات التركية، قائلةً إنها سلمت نفسها للشرطة، ووصفت اتهامات العائلة بـ"التضليلية".

ووفقا لشبكة "روداو" المحلية، فإن الوزارة قالت في بيان إنه "فيما يتعلق بادعاءات تسليم إقليم كردستان (داليا محمود مسلم) إلى تركيا. نرى أنه من الضروري أن نعلن للرأي العام  بأن هذا الخبر لا أساس له وأنه محاولة تضليلية لإخفاء حقيقة الأمر".

وأضافت أن "داليا محمود مسلم والمعروفة باسم (فيان شرفان)، وبعد تركها صفوف وحدات حماية المرأة ارتبطت بعلاقة غرامية مع مقاتل آخر من منطقة بدليس في كردستان تركيا يدعى (سلام رمضان محمد) والملقب بـ(تهلدان)، الذي كان منضماً لوحدات حماية الشعب، حيث قرر كلاهما ترك (صفوف القوات) والفرار

الأكراد في سوريا - سبوتنيك عربي
محلل سياسي: الأكراد يريدون أن يكونوا جزءا من "سوريا المستقبل"
مع بعضهما البعض". 

وتساءل بيان الوزراة "بدلاً من تلفيق الاتهامات وإطلاقها جزافاً، كان حرياً بإعلام حزب العمال الكردستاني ومن على شاكلتهم أن يسألوا أنفسهم لماذا يتخلى الناس عن صفوفهم ومستعدون للمخاطرة بحياتهم عن طريق التهريب من أجل الخلاص من تهديداتهم".

وأكدت الوزارة موقف إقليم كوردستان بإيواء من يلوذون به، قائلةً: "في الوقت الذي تعرب المؤسسات المعنية في حكومة إقليم كردستان عن استعدادها الكامل للتحقيق، فإن إقليم كوردستان -كما هو الحال دائماً- سيبقى ملاذاً آمناً لكل الذين يتوجهون إليه، كما أن هذه الإفتراءات التضليلية لن يكون لها أي تأثير على موقفه الثابت".  

هذا وكانت مصادر أمنية تركية قالت قبل يومين إن داليا البالغة من العمر 21 عاماً سلمت نفسها في 15 تموز الجاري، بعد إقناعها من قبل فرق الأمن بضرورة الاستسلام.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала