العراق... فرض حظر تجوال شامل خلال فترة عيد الأضحى

© REUTERS / Handout .رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يقف في مكتبه في بغداد وهو يرتدي قناعا للوجه بعد تفشي فيروس كورونا
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يقف في مكتبه في بغداد وهو يرتدي قناعا للوجه بعد تفشي فيروس كورونا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قررت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، فرض حظر التجوال الشامل لأيام عيد الأضحى المبارك، اعتباراً من يوم الخميس 30/7/2020 ولغاية يوم الأحد 9/8/2020.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية، أن "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعا للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، تمت خلاله مناقشة جملة من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال".

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية جملة من القرارات، منها فرض حظر التجوال الشامل لأيام عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من يوم الخميس 30/7/2020 ولغاية يوم الأحد 9/8/2020، والنظر بالحظر بعد عطلة العيد". 

فتاة صغيرة تقف بالقرب من الخرفان معروضة للبيع، بمناسبة عيد الأضحى في إسلام آباد، باكستان 25 أغسطس/ آب 2017 - سبوتنيك عربي
أول دولة عربية تحدد عطلة عيد الأضحى

كما قررت اللجنة أيضا قيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات اللجنة العليا بشأن تطبيق الشروط الصحية (لبس الكمامات والتعقيم والتباعد الاجتماعي، وغيرها من الإجراءات)، مع فرض الغرامات المالية للمخالفين وحجز مركباتهم، فضلا عن قيام شبكة الإعلام العراقي بتكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية، بشأن الوقاية من جائحة كورونا".

بدوره، أشار الكاظمي إلى "أهمية الوعي المجتمعي لمواجهة خطر كورونا، ومنع انتشاره، وضرورة الالتزام بالتعليمات والقواعد الوقائية التي أصدرتها المؤسسات الصحية من أجل تطويق الجائحة والتقليل من مخاطرها وتأثيراتها على صحة الفرد والمجتمع".

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش الأبيض وهو يتصدى لفايروس كورونا، ويعالج المصابين، مبينا أن على الجميع تقدير دورهم ودعم جهودهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала