أفغانستان... "داعش" يتبنى هجوما مسلحا على سجن بننغرهار شرقي البلاد

© AP Photo / Rahmat Gulالشرطة في أفغانستان
الشرطة في أفغانستان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الأحد، هجوما على سجن مركزي بولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

القاهرة- سبوتنيك. ونقل موقع "سايت"، المختص بمتابعة إعلام التنظيمات الإرهابية، عن وكالة تابعة لتنظيم "داعش"، أن "مقاتلو الدولة الإسلامية هاجموا مساء اليوم سجن ننغرهار المركزي في مدينة جلال أباد شرقي أفغانستان".

سجناء من حركة طالبان الأفغانية في سجن باغرام، حيث تعزم السلطات الأفغانية إطلاق سراح ما يصل إلى 2000 سجين من طالبان، أفغانستان 26 مايو 2020 - سبوتنيك عربي
السلطات الأفغانية تفرج عن 317 سجينا من "طالبان"

وبحسب راديو وتلفزيون أفغانستان (آر تي إيه)، نقلا عن متحدث السلطة المحلية، عطاء الله خوغياني، فإن "شخصين قتلا وجرح عشرون آخرون في انفجار سيارة بمدخل سجن مدينة جلال أباد"، موضحة أن مسلحين تمكنوا من الدخول إلى المنشأة.

وذكرت وسائل إعلام أفغانية نقلا عن الشرطة أن الأخيرة نجحت في اعتقال عدد من المساجين الذين حاولوا الهرب أثناء وقوع الهجوم.

وكانت حركة طالبان، على لسان متحدثها ذبيح الله مجاهد، قد نفت ضلوعها في الهجوم في ظل الهدنة التي أعلنتها منذ بداية عيد الأضحى.

وتعد ولاية ننغرهار المتاخمة للحدود مع باكستان معقلاً رئيسياً لتنظيم "داعش" في أفغانستان، والذي يدعى بتنظيم خراسان، حيث مارس مقاتلو التنظيم أنشطتهم في الجبال والمناطق النائية ذات التضاريس الوعرة بعيداً عن أعين السلطات، ذلك قبل إعلان السلطات تطهير الولاية من التنظيم في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала