أكثر من 63 وفاة وآلاف المصابين في تفجير مرفأ بيروت

© REUTERS / ISSAM ABDALLAHانفجار مرفأ بيروت في لبنان
انفجار مرفأ بيروت في لبنان  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الصحة اللبناني في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، الحصيلة الأخيرة حتى هذه اللحظات، لتفجير مرفأ بيروت الذي وقع مساء اليوم.

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مرفأ بيروت ليصل العدد إلى 63 ضحية وأكثر من 3 آلاف مصاب، معتبرا في تصريحات له اليوم أن ما حصل "أكبر من حجم لبنان بوضعه الحالي" وأن هذه "الكارثة هي تحدٍ للدولة وفاجعة بامتياز".

A picture shows the scene of an explosion in Beirut on August 4, 2020. - A large explosion rocked the Lebanese capital Beirut on August 4, an AFP correspondent said. - سبوتنيك عربي
الرئيس اللبناني يحرك الجيش والسلطات تكشف سبب انفجار مرفأ بيروت... فيديو
وكانت مراسلة "سبوتنيك" في بيروت نقلت تصريحات سابقة عن وزير الصحة العامة اللبناني، أشار فيها إلى سقوط 30 قتيلاً، و3000 جريح، نتيجة الانفجار الضخم الذي هز مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء.
وقال حسن خلال تقفده أحد المستشفيات "أجرينا اتصالات مع منظمة الصحة لاستقدام طائرة مساعدات ومع قطر من أجل تأمين مستشفيات ميدانية". 

وتعمل فرق الصليب الأحمر اللبناني على نقل الجرحى إلى المستشفيات في بيروت، فيما لا تزال النيران مشتعلة في المرفأ. 

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء، تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع ضحايا في الأرواح وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وبحسب وسائل الإعلام اللبنانية، توفي عدد من المواطنين من بينهم الأمين العام لحزب "الكتائب" اللبناني، نزار نجاريان، بعد تلقيه إصابة بالغة في مقر الحزب "البيت المركزي"، على خلفية الانفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت.

أشار مدير عام الجمارك اللبنانية، بدري ضاهر، في تصريحات أولية أدلى بها على خلفية الحادث، أن "الانفجار وقع في شحنة لمادة نيترات الأمونيوم كانت تمر عبر لبنان واحتجزت في المرفأ بسبب خلافات بين أطراف الصفقة وهم غير لبنانيين".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала