طبيب يكشف أسباب انخفاض أعداد كورونا في مصر

© REUTERS / Amr Abdallah Dalshطبيب يفحص طالبا في الثانوية العامة قبل دخوله قاعة الامتحانات النهائية، وسط مخاوف من تفشي مرض "كوفيد-19" في القاهرة، مصر، 21 يونيو 2020
طبيب يفحص طالبا في الثانوية العامة قبل دخوله قاعة الامتحانات النهائية، وسط مخاوف من تفشي مرض كوفيد-19 في القاهرة، مصر، 21 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يرى الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة، أن انخفاض الأعداد التى يتم تسجيلها من فيروس كورونا فى مصر، يأتي لنجاح منظومة التعامل مع هذا الوضع بداية من اهتمام القيادة السياسية منذ ظهور الجائحة وتخصيص مبلغ 100 مليار جنيه لمواجهتها.

وقال عقبة في تصريحات تلفزيونية، إن الإجراءات الاحترازية الحكومية المتزامنة مع الأعداد والمناسبات المختلفة ساعدت على الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح عقبة أنه كان هناك مشاركة بين الوزارات المختلفة لمحاربة تلك الأزمة وتوفير احتياجات المواطنين من أدوية وأغذية.

وأضاف عقبة أن جهود المواطنين كان لها تأثير رائع بالتزامهم بأساليب الوقاية، بالإضافة إلى ما قامت به وزارة الصحة والجيش الأبيض من جهود كبيرة، حيث كانوا خط الدفاع الأول فى مواجهة الفيروس.

وشدد عقبة على أن الأدوية والمكملات الغذائية التى يتم تناولها دون استشارة الطبيب لها آثار سلبية كبيرة.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت يوم أمس الجمعة 131 إصابة جديدة، ليصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد إلى 95006 حالات من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها، و4951 حالة وفاة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала