تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مبادرة طبية تسفر عن حدث هو الأول من نوعه في السودان

© AP Photo / Sam Mednickأطفال السودان
أطفال السودان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
افتتحت المبادرة السودانية-الكندية الموحدة، عبر الأثير، وحدة العناية المركزة بمركز العزل بمستشفى جبرة للطوارئ لتوفر بذلك ولأول مرة في السودان افتتاح غرفتين للعناية المكثفة.

وقالت الدكتورة ميادة فرح عبيد المدير العام لمركز العزل بمستشفى جبرة، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا": إن "المركز أصبح الآن أكبر مركز للعناية المكثفة في السودان بعد الزيادة الجديدة التي وفرتها المبادرة السودانية-الكندية حيث ارتفعت السعة الاستيعابية للمركز من 16 الي 30 سرير عناية مكثفة في وقت واحد".

عملية تطهير وتعقيم مطار جوبا الدولي جنوب السودان كورونا - سبوتنيك عربي
قطر تدعم جنوب السودان في مواجهة كورونا
وأشارت إلى أن "المركز يستقبل كل حالات الإصابة بجائحة كورونا إضافة لأسرة العناية به 66 سرير".

بدوره الدكتور محي الدين، والذي أطلق المبادرة لهذا المشروع، قال: إن "هذا العمل هو نتاج لمساهمة اشترك فيها كل السودانين بمختلف مشاربهم حتى أصبح الحلم حقيقة".

من جانبه أشاد السفير الكندي  للسودان وإريتريا إدريان نورفولك في النقل المباشر عبر الإنترنت للحدث على أهمية التعاون والمساهمة التي وفرتها الجالية السودانية في كندا وقال: إن "هذا الافتتاح هو المرحلة الاولى وستتبعها مراحل لاحقة".

وأشار إلى مساهمات الحكومة الكندية السابقة للسودان في مكافحة جائحة الكرونا والتي فاقت 600 ألف دولار"، لافتا إلى أنه فخور بالجالية السودانية في كندا ومساهمتها دعم الشعب السوداني.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала