مصر تسعى لشراء كمية "غير محددة" من القمح

© Sputnik . Aleksandr Kryazhev / الذهاب إلى بنك الصورحصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد
حصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، مناقصة، اليوم الاثنين، لشراء كمية غير محددة من القمح من موردين عالميين للشحن في الفترة من 25 سبتمبر/ أيلول إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبحسب "رويترز"، قال نائب رئيس الهيئة، أحمد يوسف، إن الهيئة تسعى لشراء شحنات من القمح اللين أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا واستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا والمجر وباراجواي وصربيا.

حصاد القمح  - سبوتنيك عربي
"حصاد القمح" حدوتة مصرية قديمة... بالصور

ويجب أن تصل العروض إلى الهيئة بحلول ظهر غد الثلاثاء، بالتوقيت المحلي (الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش). وستصدر نتائج المناقصة بعد الساعة 15:30 (13:30 بتوقيت غرينتش) في اليوم نفسه.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان وزارة التموين، أن الهيئة العامة للسلع التموينية، المشتري الحكومي للحبوب بمصر، اشترت 64500 طن من زيت الصويا المحلي من سبع شركات في مناقصة يوم الأحد.

ومن المقرر أن يتم تسليم الزيت النباتي في الفترة بين من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول حتى 25 من ذات الشهر.

وقررت الوزارة في وقت سابق من هذا العام، النظر في إنشاء مخازن استراتيجية عملاقة بهدف تخزين السلع الأساسية بما في ذلك القمح في سبع محافظات بتكلفة تصل إلى 21 مليار جنيه مصري (1.3 مليار دولار).

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала