تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تركيا تتهم أرمينيا برفض إنهاء التوتر مع أذربيجان

© AP Photo / Armenian Defense Ministry Press Serviceالاشتباكات الحدودية بين أذربيجان و أرمينيا، قوات الجيش الأرمني 14 يوليو 2020
الاشتباكات الحدودية بين أذربيجان و أرمينيا، قوات الجيش الأرمني 14 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اتهم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أرمينيا برفض إنهاء التوتر مع جارتها أذربيجان عبر مواصلة هجماتها العسكرية، داعيًا مجموعة الاتصال الثلاثية في مينسك، إلى بذل جهد للتوصل إلى حل للأزمة الحالية بين أرمينيا وأذربيجان.

وقال جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأذربيجاني جيهون بايراموف، في أنقرة اليوم الثلاثاء: "أرمينيا ترفض الحل وتواصل هجماتها، وترفض الحلول الثلاثية".

وأضاف: "على المجتمع الدولي، وخصوصا ثلاثية مينسك بذل جهود من أجل حل المشكلة بشكل سلمي".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تركيا: طائراتنا وذخائرنا وصواريخنا وأنظمتنا الحربية تحت تصرف أذربيجان

وأوضح أن "بلاده تدعم التوصل إلى حل دبلوماسي للمشكلة بين أرمينيا وأذربيجان، إلا أنه في حال فكرت باكو سلوك طريق آخر لحل المشكلة فإن تركيا ستقف إلى جانب أذربيجان"، بحسب وكالة "الأناضول".

وما زالت الاشتباكات على الحدود الأرمنية الأذربيجانية مستمرة منذ 12 تموز/يوليو الماضي، في المناطق المتاخمة - توفوز وتافوش، اللتين تحدهما أيضا جورجيا، وتقعان على بعد عدة مئات من الكيلومترات من ناغورني - قره باخ.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن التفاقم امتد إلى خط الاتصال في مناطق قره باخ - أغدام، خوجافند، فيزولي، جبريل، غورانبوي، ترتار.

بدورها، أفادت وزارة الدفاع الأرمينية عن إطلاق نار فقط في القسم الشمالي من الحدود، على بعد مئات الكيلومترات من ناغورني قره باغ وبالقرب من جمهورية ناخيتشيفان الذاتية الحكم. أما الوضع في كاراباخ فهو ما زال هادئا نسبيا.

وبحسب باكو، سبق وقتل نتيجة للاشتباكات على الحدود 12 عسكريا أذربيجانيا، بمن فيهم جنرال.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала