تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كوريا الشمالية تعقد اجتماعا مهما للحزب الحاكم لبحث زيادة كفاءة القتال

© REUTERS / KCNAاحتفالات كوريا الشمالية بالذكرى الـ67 لتوقيع معاهدة السلام التي وضعت نهاية للحرب ضد جارتها كوريا الجنوبية، 27 يوليو 2020
احتفالات كوريا الشمالية بالذكرى الـ67 لتوقيع معاهدة السلام التي وضعت نهاية للحرب ضد جارتها كوريا الجنوبية، 27 يوليو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تعقد كوريا الشمالية جلسة عامة للجنة المركزية لحزب العمال، هذا الأسبوع، لمناقشة واتخاذ قرار بشأن قضية ذات أهمية حاسمة في تطوير الثورة الكورية وزيادة كفاءة القتال للحزب.

ولم تقدم وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية مزيدا من التفاصيل حول الاجتماع المقرر يوم غد الأربعاء، بما في ذلك ما ستتم مناقشته بالضبط، لكن المراقبين يتوقعون أن يتناول الاجتماع قضايا تنظيمية بالنظر إلى أن كوريا الشمالية قد عقدت مؤخرا اجتماعات الحزب لمناقشة إطلاق تنظيم حزبي جديد.

مركز نورث 38 - كوريا الشمالية - سبوتنيك عربي
صور أقمار صناعية تكشف تضرر مفاعل نووي في كوريا الشمالية

ويأتي اجتماع هذا الأسبوع بعد أن ترأس الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون اجتماع مجلس السياسة التنفيذية لحزب العمال في 5 أغسطس/ آب، وقرر إطلاق قسم جديد داخل اللجنة المركزية للحزب.

وفي الأسبوع الماضي، عقدت كوريا الشمالية أيضا اجتماعا للمكتب السياسي لاتخاذ قرار بشأن إنشاء قسم جديد في اللجنة المركزية وتحديد وظيفته ودوره، قائلة إن القسم الجديد سيقدم مساهمة ملموسة في الحفاظ على كرامة ومصالح الدولة والشعب.

ويعتبر اجتماع الأربعاء الأول من نوعه منذ 8 أشهر حيث كان الشمال قد عقد اجتماعا عاما للجنة المركزية ترأس "كيم" فيه جلسة عامة نادرة استمرت عدة أيام في أواخر العام الماضي.

وخلال جلسة العام الماضي، هدد "كيم" بأن العالم سيشهد قريبا سلاحا استراتيجيا جديدا وحذر من عمل فعلي، متهما الولايات المتحدة بالتباطؤ في المحادثات من أجل مصالحها السياسية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала