ضاحي خلفان يهاجم الرئيس الفلسطيني: "شاريين محمود عباس وعياله وعيال عياله"

© AP Photo / Alaa Badarnehالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مايو 2020
الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مايو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هاجم قائد شرطة دبي سابقا، ضاحي خلفان تميم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على خلفية معارضة الأخير لقرار تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية.

وكتب خلفان على حسابه الرسمي على "تويتر" مهاجما عباس، زاعما أن عباس باع نفسه إلى قطر، وكتب خلفان: "سلط الله على القطريين..شارين محمود عباس وعياله وعيال عياله..عفاريت".

​وأضاف في تغريدة أخرى: "ما شاء الله عليهم مدرسة في شراء الذمم".

​وتابع منتقدا قرار مفتي القدس الذي أفتى بأنه "لا يجوز لمسلم أن يأتي بطائرة إماراتية أو غير إماراتية إلى مطار اللد إللي اليوم يسموه مطار بن غوريون ليأتي ليصلي في المسجد الأقصى هذا تسويق باطل شرعا وباطل قانونا مرفوض دينا..".

وكتب خلفان: "والا مفتي القدس يحرم علينا زيارة المسجد الاقصى ويبيحها للحمدين".

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أكد رفضه لاستخدام القضية الفلسطينية كذريعة للتطبيع مع إسرائيل، مشددا على أنه ليس من حق الإمارات أو أي دولة عربية تقيم علاقات بإسرائيل أن تتحدث باسم الشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد يوم الخميس 13 أغسطس/آب الجاري، التوصل لاتفاق تاريخي للسلام بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الدولة العبرية والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

وأعلن ترامب تفاصيل الاتفاق في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، قبل أن يخرج بمؤتمر صحفي، قال فيه: "قبل بضع لحظات تحدثت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وتوصلنا إلى اتفاق سلام تاريخي، اعتقد الكثيرون أنه مستحيل".

وتابع: "بموجب الاتفاق ستكون العلاقات طبيعية بين البلدين وسيتبادلان السفارات والسفراء... هذه لحظة تاريخية تدعم اتفاق السلام بين الأردن وإسرائيل ويجمع شريكين قادرين على إحداث الفارق".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала