تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

المعارضة في بيلاروسيا: روسيا تظل شريكا استراتيجيا للبلاد

© REUTERS / Vasily Fedosenkoاحتجاجات في بيلاروسيا أمام مبنى وزارة الخارجية
احتجاجات في بيلاروسيا أمام مبنى وزارة الخارجية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح عضو مجلس تنسيق المعارضة في بيلاروسيا، بافيل لاتوشكو، اليوم الخميس، بأن روسيا تظل شريكًا استراتيجيًا لبيلاروسيا، مؤكدا على أن المجلس يهتم بإقامة علاقات جيدة مع الجميع.

وقال لاتوشكو لراديو "صدى موسكو" الروسي: "لم يكن هناك شعار أو بيان واحد مناهض لروسيا، لا في الفترة التي سبقت ولا خلال اجتماع الأمس... وتظل روسيا شريكًا استراتيجيًا لنا، تمامًا كما نود أن نجعل الاتحاد الأوروبي مثل هذا الشريك. نريد أن نكون جسرا قويا يربط بين الشرق والغرب. نحن مهتمون بإقامة علاقات جيدة مع الجميع".

وردا على سؤال حول ما إذا كان المجلس مستعد للتواصل مع روسيا، قال لاتوشكو: "بالطبع، نحن مستعدون لطرح موقفنا، ومستعدون لتقديم (رؤية الموقف) بشكل أو بآخر".

في سياق متصل، دعا المجلس التنسيقي للمعارضة في بيلاروسيا سلطات البلاد للبدء الفوري في مفاوضات، معلنا أن المجلس لا يهدف إلى تغيير النظام الدستوري ونهج السياسة الخارجية.

ويذكر أن الاحتجاجات قد عمت أنحاء بيلاروسيا منذ 9 آب /أغسطس، وذلك بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو، والذي حصل بحسب لجنة الانتخابات المركزية على 80.1 في المئة من الأصوات.

ويتهم المتظاهرون لوكاشينكو (65 عاماً)، الذي يحكم البلاد منذ عام 1994، بتزوير الانتخابات على نطاق واسع.

وتستمر الاحتجاجات وأعمال الشغب ومواجهات مع رجال الشرطة قوبلت بقمع من قبل قوات الأمن وحفظ النظام باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وخراطيم المياه والرصاص المطاطي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала